كيف تحافظ على عمر البطارية بعد التحديث لنظام iOS 7

Battery_iOS7_600

السلام عليكم،،

التحديث الجديد لنظام iOS الذي يحمل الرقم 7 اتى بالعديد من المميزات الجديده وبواجهة اكثر حيويه من السابق ولكن هذه المميزات تستهلك عمر البطارية بشكل ملحوظ وبالتلي تنفذ البطارية بوقت قصير.

سأسرد نصائح لتحسين عمر البطارية للأجهزة العاملة بنظام iOS 7 مثل iPhone, iPad او iPod

إيقاف الخلفيات الديناميكية:

الخلفيات الديناميكية هي اضافة جديدة مع نظام iOS 7 والتي تجلب رسوم متحرك لخلفية الصفحة الرئيسية وشاشة القفل، ومع الأسف هذه الخلفيات الديناميكية المتحركة تستهلك من جهد معالج الجهاز والبطارية ايضاً، فإذا كنت تستخدم خلفية ديناميكية وتعاني من نفاذ البطارية بشكل ملحوظ فقم بإيقافها حتى تستطيع توفير المزيد من عمر البطارية.

يمكن ايقاف الميزه من خلال: الإعدادات > السطوع وخلفية الشاشة

اختر اي صورة غير ديناميكية وتكون صورة ثابته لتتفادة نفاذ البطارية بسبب هذه الميزة.

iOS7_B_1

إيقاف تجديد التطبيقات في الخلفية:

قامت شركة Apple بتطوير تعدد المهام واصبح اذكى من قبل وذلك بالسماح للتطبيقات بتحديث محتواها عند وجود Wi-Fi أو الخلوي، أو استخدام خدمات الموقع في الخلفية، ولذلك فأن عمر البطارية سيستهلك بسبب هذه الميزه، بحكم تحديث محتوى التطبيقات بإستمرار، ولك ان تتخيل كمية التطبيقات اللتي تعمل بالخلفية ولم تقم بإيقافها وتحدث نفسها بواسطة الإنترنت بإستمرار.

يمكن ايقاف الميزه من خلال: الإعدادات > عام > تجديد التطبيقات في الخلفية

iOS7_B_2

اذا كنت تعرف ان هنالك تطبيق معين هو المتسبب في استهلاك البطارية بتحديث محتواها عبر الإنترنت دائماً، بإمكانك ايقافه التطبيق لوحده دون بقية التطبيقات

إغلاق التطبيقات الغير مهمة التي تعمل بالخلفية:

بوجود بعض التطبيقات تعمل في خلفية النظام قد تقوم هذه التطبيقات بنشاطات بخلفية النظام بتحديث محتواها من خلال الإنترنت بشكل مستمر وقد تكون هذه التطبيقات تعمل بخلفية النظام والمستخدم لا يحتاجها، مما يتسبب في خفض مستوى البطارية بدون اي فائدة وبسبب تطبيقات لا نهتم لها وهي بالخلفية، يجب على المستخدم اغلاق التطبيقات التي تعمل بخلفية النظام بشكل مستمر ومنتظم كل فترة، بحيث تقوم بتصفية التطبيقات التي عملها بالخلفية بغير فائدة.

يمكن إغلاق التطبيقات في الخلفية من خلال: اضغط زر Home مرتين وقم بسحب مصغرات التطبيقات للأعلى للإغلاق.

iOS7_B_3

تعطيل تأثيرات الحركة والمنظر في نظام iOS 7:

قامت شركة Apple بإضافة مجموعة من الرسوم المتحركة والتأثيرات لنظام iOS 7 مستخدماً فيها عناصر الطبقات في واجهة المستخدم، وذلك يأثر على عمر البطارية ويستنزفها بشكل ملحوظ لذلك اذا كنت غير مهتم بهذه الميزه يمكنك إغلاقها.

يمكن ايقاف الميزه من خلال: الإعدادات > عام > إمكانية الوصول > تقليل الحركة.

iOS7_B_4

تعطيل خاصية التحديثات التلقائية في متجر App Store:

التحديث الجديد iOS 7 يضيف خيار جديد لمتجر App Store وهو التحديثات التلقائية للتطبيقات وتعمل بالخلفية دون اي تصرف من المستخدم، اذا كنت لاتهتم بالتحديثات التلقائية وتريد التحديث بشكل يدوي كل ما احتجت لتحديث تطبيقاتك، يمكنك إغلاق هذه الميزة مما يساعدك على تقليل استهلاك البطارية.

يمكن ايقاف التحديث التلقائي للتطبيقات من خلال: الإعدادات > iTunes and App Store > اغلق الخيار من الموسيقى و التطبيقات والتحديثات.

iOS7_B_5

تعطيل مميزات ملخص اليوم/الغد من الإشعارات:

ايضا قامت Apple بإضافة ميزة جديدة لمركز الإشعارات وهي لملخص اليوم وملخص الغد، اغلق الأشياء التي لاتحتاجها من هذه المميزات في مركز الإشعارات.

يمكن ايقاف بعض مميزات ملخص الاشعارات من خلال: الإعدادات > مركز الإشعارات

iOS7_B_9

إيقاف تشغيل خدمات الموقع:

خدمات الموقع تستخدم قطعة GPS في جهازك وبالتلي بعض التطبيقات تستخدم خاصية تحديد المواقع وتكون فعاله لبعض التطبيقات التي لاتحتاجها، لذلك افضل وسيلة هي اغلاق خدمات الموقع بشكل عام، وعند احتياجها قم بتشغيلها.

يمكن ايقاف خدمات الموقع من خلال: الإعدادات > الخصوصية > خدمات المواقع

iOS7_B_7

تعطيل بعض خيارات البحث في Spotlight:

خاصية البحث في Spotlight تفيدك في البحث عن اي كلمة داخل محتويات الجهاز مثل التطبيقات، جهات الإتصال، الموسيقى، البرودكاست، البريد الإلكتروني، الخ، اذا كنت تستخدم البحث من خلال هذه الخاصية في بعض الاماكن المحدده، فقم بتحرير البحث بحيث تحدد اماكن معينه تحتاجها دائما في البحث عن الجمل الي تبحث عنها بإستمرار.

يمكن تعطيل بعض مزايا البحث في Spotlight من خلال: الإعدادات > عام > بحث Spotlight

iOS7_B_8

تعطيل بعض الإشعارات الغير مهمة من مركز الإشعارات:

اذا كنت من الأشخاص الذي يتلقون العديد من الإشعارات، يمكن للإشعارات استنفاذ البطارية وتقليل محتواها، لذلك تأكد دائماً من ايقاف الاشعارات من التطبيقات التي تأتيك عليها اشعارات بشكل كبير او ازل صوت الاشعار منها، الخلاصة قلل بقدر ماتستطيع من تنبيهات مركز الإشعارات.

يمكن ايقاف الإشعارات من خلال: الإعدادات > مركز الإشعارات > قم بإختيار التطبيق الذي تريد ايقاف الاشعارات عنه

iOS7_B_10

iOS7_B_6

تعطيل وإيقاف شبكة LTE/4G عند عدم الحاجة:

اذا كنت في منطقة لا يوجد فيها تغطية لشبكة 4G قم بإيقاف خيار LTE حتى لاتستهلك من البطارية وانت لم تستفد من خدمة 4G، اضف لذلك اذا كنت في مكان يتواجد فيه شبكة Wi-Fi تأكد من اغلاق خدمات الخليوي حتى لا تستهلك كمية من البطارية وانت لست بحاجة لخدمات الانترنت عبر شبكة الجوال.

يمكنك ايقاف خدمة LTE من خلال: الإعدادات > خلوي > تمكين/إلغاء 4G

iOS7_B_11

قم بإيقاف/ إعادة تشغيل جهازك بإستمرار:

كل فترة حاول ان تقوم بإنعاش جهازك بعمل ريستارت (إعادة تشغيل له) من خلال الضغط بإستمرار على زر الهوم وايقاف الشغيل وبعدها قم بتشغيله بشكل طبيعي.

قم بإعاداة تعيين إعدادات الشبكة:

إعادة تعيين إعدادات الشبكة هي الخيارات التي تم حفظها مثل كلمات المرور الخاصة بشبكات Wi-Fi التي قمت بالإتصال بها وايضا خدمات VPN وإعدادات APN، حاول قدر الإستطاعة كل فترة تقوم بتنظيفها من خلال هذا الخيار، وهو (خيار غير ضروري واختياري)

يمكنك إعاداة تعيين إعدادات الشبكة من خلال: الإعدادات > عام > إعادة تعيين > إعادة تعيين إعدادات الشبكة.

بعض النصائح الآخرى:

  • قم بتفعيل خيار القفل التقائي في حال الخمول ليمكن لجهازك اغلاق الشاشة في حال الخمول وعدم الإستخدام ويفضل اختيار اقصر مده ممكنه، يمكنك تفعيل القفل من خلال (الإعدادات > عام > قفل تلقائي > اختر 1 دقيقة).
  • اذا كنت في نطاق شبكة Wi-Fi ولم تحتاج الى خدمة 3G/4G تأكد بأن تقوم بالإتصال بشبكة Wi-Fi وقم بإيقاف خدمة الشبكة الخليويه من خلال (الإعدادات > عام > خلوي) قم بإيقاف البيانات الخلوية.
  • اذا كنت في نطاق لا يوجد فيه شبكة Wi-Fi ويوجد فيه خدمة 3G/4G تأكد بأن تقوم بإغلاق خدمة Wi-Fi لانك لاتحتاج لها بحكم عدم وجود تغطية Wi-Fi وذلك من خلال (الإعدادات > Wi-Fi) وقم بالغاء تفعيل Wi-Fi.
  • اذا كنت لاتحتاج لشبكة Wi-Fi ولا شبكة 3G/4G فقم بإغلاق الخدمتين لانها ستستهلك منك كمية من البطارية وانت لم تستخدم الخدمة اطلاقاً.
  • قم بتقليل سطوع الشاشة للقدر الذي تستطيع الروؤية فيه بشكل واضح، وبالإضافة الا تفعيل خيار السطوع التلقائي بحيث يتم تعتيم الشاشة في حال كنت في منطقة مظلمه، وتقوم الشاشة بزيادة الاضافة تلقائياً لما تكون في منطقة مكشوفه واشعة الشمس ساطعة على شاشة جهازك من خلال (الإعدادات > السطوع وخلفية الشاشة) وقم بتفعيل السطوع التلقائي بالاضافة الى تقليل مستوى اضافة يناسبك.
  • قم بإيقاف خدمات الموقع والتي يوجد داخلها خيار لخدمات النظام مثل: iAds حسب الموقع، إعداد النطاق الزمني، التشخيصات والاستخدام، وذلك من خلال (الإعدادات > الخصوصية > خدمات الموقع > خدمات النظام).
  • اذا كنت في منطقة لا يوجد فيها اي ارسال للشبكة بشكل نهائي، فالأفضل هو تفعيل وضع الطيرات من خلال (الإعدادات > وضع الطيران).

تعديل الإعدادات بما يتوافق مع احتياجك واستخدامك:

  • اذا كنت لا تستخدم خدمة Bluetooth قم بإيقافها من خلال (الإعدادات > عام > Bluetooth).
  • ذكرت سابقا طريقة الغاء خدمات المواقع عن بعض التطبيقات، قم بتعطيل التطبيقات التي لاتحتاجها في خدمات المواقع من خلال (الإعدادات > الخصوصية > خدمات المواقع).
  • اذا كنت تستخدم البريد الإلكتروني من خلال تطبيق Mail حاول قدر الإماكن وضع الحسابات المهمة فقط لان خاصية جلب الرسائل ستعمل بإستمرار بالبحث عن الرسائل البريدية الجديده، فإذا كنت اضفت عدة ايميلات لك فسيكون الحمل ثقيل على البطارية واداء الجهاز.
  • اذا كنت لا تستخدم خدمة Siri قم بإيقافها من خلال (الإعدادات > عام > Siri).
  • اذا كنت لاتحتاج الى توزيع نقطة انترنت للأشخاص القريبين منك، من المفترض ايقاف نقطة الاتصال الشخصية من خلال ( الإعدادات > نقطة الاتصال الشخصية).
  • قم بإيقاف موازن الصوت في تطبيق الموسيقى من خلال (الإعدادت > Music).
  • قم بإيقاف أصوات القفل و صوت لوحة المفاتيح اذا كنت لست بحاجة لها من خلال (الإعدادات > الأصوات).
  • قم بإيقاف التنبيه بالإهتزاز من خلال (الإعدادات > الأصوات).

قم بإستخدام البطاريات الإضافة المتنقلة:

هناك بطاريات متنقلة تأتي بسعة عالية فمنها مايصل الى 16,000 mAh وتشحن ما يصل الى 5 أجهزة في آن واحد، وتشحن جميع أنواع الأجهزة بدون استثناء وهنا مثال لهذه القطعة:

i.Sound Portable Power Max

i.Sound

هنالك ايضاً اغطية تحتوي على بطارية اضافية تساعدك على تعويض نقص بطارية جهازك وهنا مثال لهذه الأغطية:

Mophie Juice Pack Plus Case

Mophie_Juice_Pack

الحلول المذكورة في الأعلى هي نصائح لبعض الخيارات التي قد لاتستخدمها او تستخدمها لكن قد تتنازل عنها في سبيل اطالة عمر البطارية وهي امور اختيارية لك الحرية في ابقاء البعض منها او التعديل على البعض، وهي ليست حلول اجبارية وانما اختيارية تختلف من مستخدم لآخر على حسب إستخدامه للمميزات جهازه.

صورة توضح ابرز النصائح التي تم ذكرها بالأعلى اضغط عليها لرؤيتها بحجمها الاصلي:

رابط التغريدة: https://twitter.com/Mo7ammad_

فكرة التدوينة تم اقتباسها من الأخ العزيز محمد عبدالغني

الصور التي تم الشرح عليها بمساعدة الأخت علا الراجح

لأي استفسار لا تتردد بطرح سؤالك
في التعليقات بالاسفل او مراسلتي عبر Twitter

شاهد أيضاً

متابعة نشاط التطبيقات لتفادي مراقبتك ⛔️🕵🏻‍♂️

السلام علكيم،، قامت شركة ابل في اضافية ميزة جديدة في نظام iOS 15 وهي متابعة …

ردك على المقال يحفزني لتقديم المزيد...