الرئيسية / أخبار تقنية / مع iPhone X ستتمكن من الحصول على 50 ميزة جديده

مع iPhone X ستتمكن من الحصول على 50 ميزة جديده

السلام عليكم،،

اعلنت شركة ابل في مؤتمرها الاخير في 12-09-2017 عن العديد من الأجهزة ومن ضمنها جهاز iPhone X الجديد لكن لن يصبح متاح حتى تاريخ November 3 ولكن فيما يلي سأستعرض 50 ميزة جديده لهذا الجهاز قد تجعلك تعيد التفكير في جهازك الحالي وتفكر في اقتناء iPhone X.

التصميم:

الزجاج: هو الأكثر متانة في أي هاتف ذكي على الإطلاق من الجانبين الأمامي والخلفي مع طبقة مقوية أكثر عمقا بنسبة 50 بالمئة، تساهم عملية وضع الحبر سباعية الطبقات في الحصول على دقة أكبر في تدرج الألوان وتعتيمها، كما توجد طبقة بصرية انعكاسية تحسن من جودة الألوان. وبفضل الطلاء المضاد للزيوت، يمكنك تنظيف آثار البقع وبصمات الأصابع بكل سهولة.

إطار من الفولاذ المقاوم للصدأ: يحتوي iPhone X على شريط من الستانلس ستيل يحيط بالجهاز ويعززه، وهو مصنوع من سبيكة معدنية خاصة من تصميم Apple تتمتع بسطح مصقول جميل ونقي. ولنحصل على اللون الرمادي الفلكي، نستخدم عملية تعرف بالترسيب الفيزيائي للبخار PVD ليكون لون شريط الستانلس ستيل مطابقاً تماماً للون الزجاج.

الشاشة هي كل شئ: مساحة صغيرة في الشاشة الجديده كلياً تحوي بعضاً من أهم التكنولوجيا التي ابتكرناها على الإطلاق من حيث الدقة والتطور، بما فيها الكاميرات والمستشعرات التي تشغّل ميزة Face ID و TrueDepth.

الزر الجانبي: ابل قامت بزيادة طول زر الباور وتمت اعادة تسمية الزر واصبح اسمه الجديد هو الزر الجانبي ويمكنك من خلاله الان طلب سيري او بالضغط المزود على الزر لإستخدام الدفع من خلال خدمة Apple Pay.

السرعة والأداة في الجهاز اصبح اكبر واقوى عن النسخ السابقه.

حساس جيروسكوب جديد او جهاز حفظ التوازن الذي يتيح استشعار الحركات الدقيقة للهاتف في آي إتجاه، مفيده بشكل كبير للألعاب.

credit-card-taswaq

شاشة Super Retina HD‏:

شاشة 5.8 إنش: اكبر شاشة للايفون من اي وقت مضى ومع ذلك فأن تصميم جميع الشاشات يسمح للايفون الجديد بين يكون حجمه بين ايفون 8 و ايفون 8 بلس في كل من الحجم والوزن لكن شاشة عرض اكبر، الايفون x يعتبر الخيار الافضل للهاتف الذكي الذي يعطيك اقصى مقاس للشاشة مع حجم جهاز اقل وسهولة الاستخدام بيد واحدة.

تقنية OLED للشاشة: أول شاشة OLED ترتقي إلى مستوى iPhone، وتتميز بألوان دقيقة مذهلة وعرض أكثر واقعية لدرجات اللون الأسود، ايضا نظام إدارة الألوان المتطور في شاشة Super Retina HD هو الأفضل في مجال الهواتف الذكية، أي أن iPhone X يعرض تلقائياً نمط الألوان الذي يستخدمه محتواك أياً كان، مثل P3 وsRGB، لترى الألوان كما اختارها المخرج أو المصمم.

تكنولوجيا True Tone: تستخدم تكنولوجيا True Tone مستشعراً متطوراً للإضاءة المحيطة يتكون من ست قنوات يقوم بتعديل دقيق لتوازن اللون الأبيض على الشاشة لكي تتطابق درجة حرارة الألوان مع الإضاءة المحيطة بك. النتيجة، صور تظهر طبيعية كما تظهر على الصفحات المطبوعة، وتخفف بذلك الجهد على عينيك، كمثال لو كنت في غرفة خافته الاضائه فأن الشاشة ستصبح اكثر راحة للعين، واذا كنت في مكان خارج المنزل في جو غائم مثلاً فان الشاشة ستصبح اكثر اضائه وتتناسب مع راحة العين.

تقنية HDR: جهاز iPhone X هو عبارة عن شاشة ذات نطاق ديناميكي عالٍ. HDR، بكل معنى الكلمة. فيمكنك مشاهدة أفلام وبرامج بنطاقي Dolby Vision و HDR10، وتظهر صور HDR التي تلتقطها أكثر روعة. كما تستطيع مشاهدة محتوى HDR من iTunes وNetflix وغيرها.

1125×2436 بكسل: جهاز iPhone X لديه أعلى وضوح لشاشة ايفون من اي وقت مضى بكثافة 458 بكسل لكل إنش.

نسبة تباين الشاشة 1,000,000:1.

انقر على الشاشة لتشغيلها.

credit-card-taswaq

الكاميرا الأمامية:

كاميرا TrueDepth‏: يتكون نظام الكاميرا الامامي من كاميرا تصوير حراري، مستشعر للإضاءة المحيطة، سماعة الأذن، ميكروفون، كاميرا 7MP، عارض نقاط، الإضاءة غير المرئية بالأشعة تحت الحمراء، ويمكن الاستفادة من الكاميرا الامامية في لتفعيل ميزات مثل Face ID وصور السيلفي مع نمط بورتريه وAnimoji.

تقنية Face ID: استبدلت ابل تقنية Touch ID وهي للتعرف على بصمة اليد بـ Face ID وهي تقنية التعرف على الوجه كل ماتحتاجه الان رفع iPhone X ووضع امام وجهك ورفع الشاشة للاعلى بأصبعك لفتح القفل، ايضا يمكنك الاستفاده من التعرف على الوجه لإستخدام خدمة الدفع Apple Pay وقالت ابل انه فرصة خداع التعرف على الوجه ان هنالك واحد على مليون فرصة لخداع هذه الميزه، باختصار من الصعوبة جداً.

نمط البورتريه في تصوير السيلفي: نمط البورتريه مدعوم في iPhone X من خلال الكاميرا الامامية بواسطة نظام TrueDepth.

ميزة Animoji: تقوم كاميرا TrueDepth مع شريحة A11 Bionic وتحلّل أكثر من 50 حركة مختلفة للعضلات ثم تعكس تعبيراتك على 12 شخصية Animoji مختلفة، تحتوي فيديوهات Animoji على صوتك، ويمكنك مشاركتها في الرسائل.

credit-card-taswaq

الكاميرا الخلفية:

مستشعر أكبر وأسرع بوضوح 12MP.

عدستين للكاميرا بشكل رأسي.

كاميرتين خلفية بتثبيت بصري: جهاز iPhone X لديه القدرة على تثبيت الصور البصرية لكلا من الكاميرا الواسعة الزاوية والكاميرا المقربة.

فلاش للكاميرا True Tone بتكنولوجيا LED رباعية مع تزامن بطيء: المزامنة البطيئه مع شتر بطئ فيساعد في التقاط الصور في الضوء الخافت عندما تريد الصور اكثر سطوعاً، الفلاشين العلويين اكثر سطوع من السفليين مرتين.

تحسين معالجة الصور: يقوم معالج إشارة الصور الذكي الذي صممته Apple بالتعرف على العناصر الموجودة في المشهد، مثل الأشخاص أو الحركة أو ظروف الإضاءة، لتعزيز صورك حتى قبل التقاطها. كما يوفر إمكانيات معالجة متطورة للبكسل، والتقاط صور بمجموعة ألوان كبيرة، وضبطاً تلقائياً أسرع للعدسة في الإضاءة الخافتة، وصور HDR أفضل.

أداة ترميز الفيديو الجديده من Apple: سواء أكنت ممن يحبون تصوير أبنائهم أم طالباً يدرس السينما أم مخرجاً محترفاً، يسمح لك iPhone X بتصوير فيديوهات استثنائية. تقوم أداة ترميز الفيديو من تصميم Apple بمعالجة الصور في الوقت الفعلي للحصول على أفضل مستوى جودة. ومع ضغط الفيديوهات بتنسيق HEVC، ستحصل على أفلام فيديو بالجودة نفسها ولكن بنصف حجم الملفات.

فيديو بوضوح 4K‏ لغاية 60 إطاراً في الثانية.

فيديو بالتصوير البطيء بوضوح 1080p ومعدل لغاية 240 إطاراً في الثانية.

تحسين مثبت تصوير الفيديو: يستخدم التثبيت المطور لأفلام الفيديو مستشعراً جديداً أكبر ومعالج إشارة الصور القوي لتثبيت كل ما تحاول التقاطه. كما صُممت خاصية التثبيت البصري للصور بحيث تقلل التشويش الناتج عن الحركة واهتزاز اليد عند تسجيل الفيديوهات في الإضاءة الخافتة. وهذا ما يجعل الأفلام أكثر ثباتاً، حتى وإن لم تكن يدك ثابتة.

كاميرا مقربة للمسافات بفتحة عدسة ƒ/2.4: يستخدم iPhone X آلية فائقة التطور من سبعة مغناطيسات ليضيف نظام تثبيت بصري للصور ثانٍ في الكاميرا المقربة للمسافات بفتحة عدسة ƒ/2.4. وتعمل الكاميراتان معاً لتفعيل الزووم البصري الذي يقرب ما تُصوره، كما تساعدان على التقاط صور رائعة في نمط بورتريه.

الافضل في عمل زوم بالاضائة المنخفضه.

تحسين نمط البورتريه في التصوير.

إضاءة بورتريه: تعتمد ميزة إضاءة بورتريه على المبادئ الأساسية للإضاءة في التصوير، حيث تجمع بين برامج وأجهزة مُعقدة مثل كاميرات مستشعرة للعمق وخاصية ترسيم الوجه للحصول على تأثير إضاءة على غرار الاستوديوهات الاحترافية.

دعم الواقع المعزز.

بكسل أكثر عمقا.

credit-card-taswaq

الطاقة:

الشحن الاسلكي: يعمل iPhone X مع شواحن Qi اللاسلكية بحيث تضع جهازك الايفون على قاعدة الشحن بدون اسلاك، بالاضافة ان AirPower القادم في 2018 بشحن عدة أجهزة لاسلكياً من دون أن تكون جميع الأجهزة في موضع واحد. ما عليك إلا وضع ما يصل إلى ثلاثة أجهزة متوافقة، مثل أحدث iPhone وApple Watch وAirPods، في أي موضع على سطح AirPower لتُشحن كلها في الوقت نفسه، كما قامت كل من Belkin وMophie بتطوير شاحنين لاسلكيين جديدين مصممين لجهاز iPhone X.

الشحن السريع: الـ iPhone X يمكن شحنه بشكل اسريع مما يعني يمكن شحن جهازك الى 50% من مستوى البطارية في غضون 30 دقيقه فقط بإسخدام قطعة الشحن 29 واط او 61 واط او 87 واط او بإستخدام محول USB-C.

عمر البطارية أطول: يستطيع iPhone X ان يعمل ساعتين اضافية اطول من iPhone 7.

credit-card-taswaq

الأداء:

شريحة A11 Bionic: وحدة المعالجة المركزية الجديدة كلياً تحتوي على أربع نوى للكفاءة أسرع بما يصل إلى 70 بالمئة من شريحة A10 Fusion ونواتي أداء أسرع بما يصل إلى 25 بالمئة.

معالج الحركة المشترك M11 المدمج.

المحرك العصبي: جهاز مصمم لغرض محدد وهو التعلم الآلي. هذا النوع من الذكاء الاصطناعي يمكّن أجهزة الكمبيوتر من التعلم عبر المراقبة والتجربة. وهو قادر على إجراء عمليات حسابية بسرعة مذهلة تحتاجها الشبكات العصبية مع كفاءة عالية في الوقت ذاته، صمم المحرك العصبي في شريحة A11 Bionic وفق تصميم ثنائي النواة يتعرف على الأشخاص والأماكن والأشياء. ينجز المحرك مهام الذكاء الاصطناعي بسرعة تصل لغاية 600 مليار عملية في الثانية، وهو القوة الكامنة وراء الميزات الجديدة المبتكرة مثل ميزتي Face ID وAnimoji.

معالج رسومي اسرع من ابل: تقدم وحدة معالجة رسومات الغرافيك ثلاثية النوى الجديدة من تصميم Apple أداءً أسرع لغاية 30 بالمئة مقارنة بشريحة A10 Fusion الموجوده في iPhone 7 و iPhone 7 Plus.

credit-card-taswaq

الوايرلس:

تقنية NFC مع نمط قارئ: ابل مؤخرا اضافة معالج NFC في تحديث iOS 11 الجديد التي تمكن التطبيقات من الاتصال بالاجهزة المحيطه.

تقنية Bluetooth 5.0: البلوتوث بالاصدار 5 يقدم اربع اضعاف للمسافة و والسرعة اكثر مرتين و ثماني اضعاف قدرة لارسال رسائل بروكاست من البلوتوث بالاصدار 4.2.

credit-card-taswaq

الموقع:

دعم النظام العالمي للملاحة GNSS في اوروبا، وهو بديل للنظام العالمي لتحديد المواقع (GPS) المملوكة من قبل حكومة الولايات المتحدة الامريكية.

دعم نظام الملاحة QZSS في اليابان ، وهو بديل للنظام العالمي لتحديد المواقع (GPS) المملوكة من قبل حكومة الولايات المتحدة الامريكية.

credit-card-taswaq

نظام iOS 11 في iPhone X:

شريط status bar مبسط: الساعة على اليمين وعلى اليسار اشارة الواي فاي واشاره شبكة الاتصال الخلوية وعمر البطارية.

اضغط على الزر الجانبي (سابقا زر الباور) لفتح سيري.

اضغط الزر الجانبي + زر رفع الصوت لألتقاط الشاشة.

مرر سريعاً على الشاشة للاعلى لإغلاق التطبيقات.

اسحب لأعلى وتوقف واصبعك على الشاشة لعرض شريط تعدد المهام.

تصميم dock للتطبيقات في الاسفل اصبح مثل الايباد.

ميزة مشاهد سيلفي بواسطة تطبيق Clips: تطبيق Clips مجاني يسمح لك بإنشاء أفلام فيديو ممتعة تحتوي على نصوص ورسومات وتأثيرات وغيرها، ومشاركتها بسهولة. ميزة مشاهد سيلفي على iPhone X تضيف المزيد من المرح إلى Clips، حيث تستخدم كاميرا TrueDepth لتغمرك في مشاهد طبيعية متحركة على مدار 360 درجة.

يمكن طلب iPhone X ابتداء من يوم الجمعة 27 أكتوبر، مع توفره في المتاجر بكميات محدودة ابتداء من يوم الجمعة 3 نوفمبر.

الجهاز متوفر بسعة تخزين 64 جيجا بسعر 999 دولار وسعة تخزين 256 جيجا بسعر 1،149 دولار الأسعار تختلف في مكان آخر.

المقال تم اقتباسه من: Macrumors

لأي استفسار لا تتردد بطرح سؤالك
في التعليقات بالاسفل او مراسلتي عبر حسابي في Twitter

شاهد أيضاً

حل مشكلة عدم القدره على استعادة نسخة احتياطية على جهازك

السلام عليكم،، بعض مستخدمين نظام iOS يقوم بترقية جهازه لأصدار بيتا ( تجريبي ) او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *